English | عربي
 
مصنع الإمارات لإنتاج حليب الإبل ومشتقاته (EICMP)
 
مصنع الإمارات لإنتاج حليب الإبل ومشتقاته (EICMP)

بدأت فكرة إنشاء المصنع قبل خمسة وعشرون عاما في مختبر أبحاث الطب البيطري المركزي (CVRL) التابع لحكومة دبــي،  بدأت البحوث بهدف محدد هو الحصول على دليل علمي لفوائد صحية متميزة من حليب الإبل، وكان الهدف النهائي هو تقديم حليب الإبل إلى الأسواق مما يجعله في متناول عدد كبير من المستهلكين.
 
وبعد أن اكتملـــــــت الدراسات في 2003 بدأ العمل على انشاء المزرعة النموذجية و مصنـــــع الإمارات لإنتــــــاج حليب الإبل ومشتقاته عام 2003، وتم انجاز المصنــــــع والمزرعة بالكامل عام 2006 وطرح منتجه تحت المسمى \"كاميليشيس\" في الأسواق في شهرأغسطس من العام نفسه.

 مع تكنولوجيا تصل إلى أحدث المعايير وأكثر من 4,200 رأس من الإبل،فإن مصنع الإمارات لإنتاج حليب الإبل ومشتقاته يدير منشأة متكاملة لإنتاج حليب النوق الأول والأكثر تقدما على مستوى العالم، مرفق معالجة الحليب التابع للمصنع مقره داخل مزرعة الإبل هو أول محطة حلب متطور في العالم يحتوي على آخر ماتوصلت إليه التكنولوجيا وبحوث الإبل.

 إنتاج الحليب في مرافق مصنع الإمارات لإنتاج حليب الإبل ومشتقاته يخضع لمراقبة صارمة ليتم مطابقته مع أعلى المعايير الدولية، وخلال عملية الحصول على شهادة الأيزو 22000 لكل من مرافق المزرعة ومعالجة الحليب ، فقد طبق المصنع متطلبات نظام تحليل المخاطر (HACCP) والإجراءات الصارمة من الإتحاد الأوروبي للتصدير إلى دوله.

مصنع الإمارات لإنتاج حليب الإبل ومشتقاته الرائد في صناعة ألبان الإبل وبالتنسيق مع وزارة البيئة والمياه، وبلدية دبي والمختبر المركزي للأبحاث البيطرية (CVRL) ، أدرج كأول منشأة لإنتاج ألبان الإبل في الشرق الأوسط للحصول على موافقة المفوضية الأوروبية لتصدير منتجاتها إلى دول الإتحاد الأوروبي في العام 2013، كما تم منح رخصة التصدير إلى ماليزيا من العام نفسه.

حتى الآن، فإن الطلب المحلي والدولي لمنتجات ألبان الإبل أعلى من العرض، لذا فإن مصنع الإمارات لإنتاج حليب الإبل ومشتقاته يسعى لأن ينمو الإنتاج ويبني صناعة قوية ومستدامة لحليب الإبل في دولة الإمارات العربية المتحدة على مستوى العالم.

 
 
الأخبار والإعلام

حليب الإبل يحارب التوحد ...

بمناسبة شهر التوعية لمرض التوحد في ابريل، استضاف مصنع الإمارات لإنتاج حليب الإبل ومشتقاته صاحب الماركة "كاميليشيس" كريستينا آدامز مؤلفة أمريكية و والدة لطفل مصاب بالتوحد، للحديث عن تجربتها في معالجة ابنها مع حليب النوق، كما قام مصنع الإمارات لإنتاج حليب الإبل ومشتقاته برعاية حفل للتوعية بمرض التوحد (CHILDEIMC).

حليب النوق الطازج كاميليشيس يصل إلى المملكة المتحدة...

مصنع الإمارات لإنتاج حليب الإبل ومشتقاته المنتج لحليب النوق ماركة "كاميليشيس"، يعلن استمرار تصدير حليب النوق الطازج إلى أوروبا، منتج حليب النوق بالعلامة التجارية الناجحة في دولة الإمارات العربية المتحدة  سيكون متاحا للمستهلكين ذو الوعي الصحي و الذواقة في متاجر عريقة مختارة في لندن وبرايتون ومانشستر وبرادفورد، ومن المقرر التوسع إلى مزيد من المدن في المستقبل الفريب.

مزيد...
 
europe union
 
 
الصفحة الرئيسية \ عن المصنع \ منتجاتنا \ لماذا حليب الإبل؟ \ البحوث \ الجولة الإفتراضية \ الأخبار والإعلام \ اتصل بنا
حق النشر كاميليشيس 2014. جميع الحقوق محفوظة